rbeh 50 euro

vendredi 26 décembre 2014

لماذا نقوم بالتمديد العضلي

عندما تتعرض لإجهاد العضلات انه يميل الى البقاء أصبحت أقصر وأقصر في موضعه هذا التراجع يؤدي إلى اختلال بين عضلات التوازن و عضلات التقلص ونقوم بالتمديد العضلي ببساطة زيادة أو المحافظة على مدى الحركة مما يؤدى إلى أفضل وسائل الراحة في التدريبات
دور التمديد العضبي :
تحسين نطاق الحركة المرونة)-
تفادي وقوع إصابات العضلات الأوتار، التقلصات
تحسين استرداد
تحسين نمط المحرك
تحسين نوعية الدراجات
تخفيف الألم
زيادة قوة الرد :
العضلات مثل الشريط المطاطي :
-- وكلما تمدد الشريط المطاطي العضلات)، بالإضافة إلى قوة من الانكماش التي تخلى عنها
المهم.
-- إذا كنت انها تمتد بقوة ، والبرد وحشي "صفعة".
يجب أن تتم جميع تمتد على نحو سلس ، برفق وسلاسة.
أنواع التمدد العضلي :
تمتد السلبي :
تمتد هو الحد الأقصى لمدة 30 ثانية. يترافق ذلك مع التنفس
الفوائد :
للتهدئة؛ الاسترخاء للجسم
عيوب :
تمدد العضلات غير محددة
خطر تمزق قوة العضلات إذا كان رياضي جدا
التمديد الديناميكي :
وتمتد أقل من الحد الأقصى تمتد لمدة 6 إلى 10 ثوان. يليه انكماش
تمدد عضلة عضلة لمدة 6 إلى 10 ثوان
الفوائد :
يمنع تمزق عضلي خلال التمدد؛
-- اكتساب مرونة أسرع ؛
-- احترام فسيولوجيا العضلات.
أهمية التمديد العضلي و الاحماء
تمديد او مطمطة العضلات هي من الأنشطة الأكثر إهمالا خلال جميع التدريبات الرياضية. والحقيقة ان تمديد العضلات مسألة جوهرية للمساعدة على الاسترخاء عقب كل تدريب رياضي شاق«.
في الفترة الأخيرة جرى الحديث عن خطورة القيام بمطمطة العضلات في بداية التدريبات على اعتبار أنها تتسبب في التمزق العضلي فضلا عن آلام شديدة لاحقا. ولذلك فإن الأهم قبل القيام بأي تدريبات رياضية هو القيام بعمليات الإحماء العضلي لأن قضاء عشر دقائق في تدريبات الإحماء قبل القيام بأي تدريبات منتظمة يمنح المتدربة مشاركة تدريجية في التدريب الأساسي.وتلعب عملية تسخين العضلات دورا مشابها لتسخين محرك السيارة لإتاحة الفرصة للزيت بالتمدد والوصول إلى كل أجزاء المحرك قبل الانطلاق. وبالنسبة للعضلات فإن عملية الإحماء تمنح السائل الزليلي الفرصة للحركة النشطة في الجسم كما أنه يؤدي إلى نشاط الدورة الدموية وتحرك الدم نحو العضلات كما يتيح للقلب أن يضاعف من دقاته تدريجيا.
وما أن ينتهي التدريب، فإن عملية تبريد الجسم مسألة بالغة الأهمية أيضا. فكلما كبرنا في السن كلما كانت هذه العملية مهمة بالنسبة لأجسامنا. والواقع فإننا عندما ننتهي من التدريب دون أن نمطط عضلاتنا فإننا في الحقيقة نسمح للدم بالتجمع في الأطراف.إذن يمكن استخدام مطمطة العضلات لإعطاء الدم فرصة للعودة إلى الأعضاء، وتبعا لذلك تقل فرصة الدوخة. ويعرف أن حامض اللبن الذي يتراكم في العضلات بعد التمرين يؤدي إلى إرهاق العضلات ولذلك فإن اللجوء إلى مطمطة الأعضاء إلى تخفيف تراكم حامض اللبن بصورة عظيمة كما أنه من الضروري الإكثار من شرب الماء بعد التدريب حتى يمكن طرد السموم أو الفضلات من الجسم.
ويعرف أيضا أنه مع مرور السنوات والتقدم في السن ونتيجة للكسل وعدم النشاط يتراكم الكولاجين مما يؤدي إلى إعاقة حركتنا مما يجعلنا نشعر بالتيبس.ولذلك فإن القيام بتمديد عضلات الجسم يؤدي إلى تفتيت هذا التراكم وإذابته ويقلل إلى أدنى حد من تأثيره ونتيجة لذلك يصبح بإمكاننا الحركة بحرية وبرشاقة.كما أن مطمطة أعضاء الجسم يمكن أن تضاعف وتيرة التوازن والتنسيق بين أعضاء الجسم. والملفت أنه كلما قمنا بمد أعضائنا كلما أدى ذلك إلى زيادة قوتها.إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة جسمك وحماية عضلاتك فعليك اعتماد مطمطة الجسم كجانب أساسي في نهاية كل تدريب.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire